vendredi 3 février 2012

تقرير: ماذا قالت الصحف العالمية عن كارثة بورسعيد ؟


أس الأسبانية

أبرزت صحيفة ( أس ) أحداث بورسعيد الدامية معلقة في نهاية الخبر على أن غياب التواجد الأمني منذ إندلاع ثورة 25 يناير أدى إلى وقوع مثل هذه الأحداث الخطيرة.

ماركا الأسبانية

ولم تختلف جريدة (ماركا) الأسبانية عن أس حيث أبرزت أحداث بورسعيد بالإضافة إلى الحريق الذي شب في ملعب القاهرة على هامش مباراة الزمالك والإسماعيلي

BBC البريطانية

وفى نفس الاتجاه كشف أحد شهود العيان لـ (BBC) البريطانية أن احد الشهود قال ان بعض الأشخاص الجالسين وسط جمهور فريق الأهلي كانوا يحملون لافتة تحمل عبارات مستفزة لجمهور فريق المصري.

CNN الأمريكية

من جهتها اشارت (CNN) الأمريكية إلى العنف الذي لم يشاهد من قبل في ملاعب كرة القدم المصرية والعنف المنظم بين الأندية المصرية .

فرانس فوتبول الفرنسية

وذكرت مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية استخدام الزجاجات والحجارة والقنابل في الاعتداء على جماهير الأهلي.

بيلد الألمانية

تصدرت أحداث بورسعيد صحيفة ( بيلد ) الألمانية وتحدث مانويل جوزيه للصحيفة الألمانية كما نقلت الصحيفة تصريحات محمد أبو تريكة لاعب الأهلي.

الديلى ميل

ذكرت صحيفة "الديلى ميل"، أن مصر شهدت اليوم واحدة من أسوأ حوادث العنف في ملاعب كرة القدم منذ عقود، أدت إلى وفاة 73 شخصا وإصابة العشرات.

وأبرزت الصحيفة التصريح الذي أدلى به محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي لقناة النادي، والتي قال فيها ما حدث في ملعب المصري البورسعيدي أشبه بـ"حرب الشوارع".

التليجراف

أما صحيفة "التليجراف"، فقد أشارت إلى أن أحداث بورسعيد تدل على انعدام الأمن في مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير، العام الماضي، والتي أطاحت بنظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك، مشيرة إلى الشرطة لم تعد إلى ممارسة عملها بالشكل المطلوب منذ ذلك الوقت.

أضافت، أن أحداث بورسعيد تعد الأسوأ في تاريخ الكرة المصرية، كما أبرزت إعلان النادي الأهلي انسحابه من مسابقة الدوري العام، كذلك إعلان ناديي الاتحاد السكندري وسموحة تعليق مشاركتهما في مسابقة الدورى العام.

الجارديان

أبرزت صحيفة "الجارديان" البريطانية، الأحداث المؤسفة التي شهدتها المباراة التي جمعت بين فريقي المصري والأهلي، ضمن مباريات الأسبوع الـ17 من عمر مسابقة الدوري العام، والتي أدت إلى وفاة 73 شخصا، وإصابة العشرات.

وذكرت الصحيفة، أن أحداث بورسعيد تؤكد زيادة معدلات العنف فى ملاعب كرة القدم بشمال أفريقيا، منذ اندلاع ثورات الربيع العربى.


المصدر : موقع جول.كوم النسخة العربية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire