lundi 16 janvier 2012

موعد جديد مع ريال مدريد وبرشلونة بالكلاسيكو في كأس إسبانيا

يتجدد موعد كلاسيكو كرة القدم الاسبانية عندما يستقبل ريال مدريد حامل اللقب برشلونة وصيفه، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الملك الاربعاء على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وكان الموسم الماضي شهد عدة مواجهات مثيرة بين الغريمين التقليديين في الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا، فخرج برشلونة متوجا بالقاب الدوري ودوري الابطال والكأس السوبر الاسبانية مطلع الموسم الحالي على حساب الفريق الابيض، في حين أحرز ريال لقبا وحيدا في نهائي الكأس على حساب برشلونة بالذات. أما في الموسم الحالي، فقد فاز برشلونة على ارض غريمه 3-1 في مسابقة الدوري في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وتحمل المباراة نكهة مميزة، اذ يعيش ريال مدريد، حامل اللقب 18 مرة، فترة رائعة، من خلال تصدره الدوري المحلي بفارق 5 نقاط عن برشلونة بطل الدوري واوروبا والعالم وحامل الرقم القياسي بعدد القاب المسابقة (25 اخرها عام 2009)، وهو يبحث عن الثأر من الخسارة الاخيرة امام الفريق الكاتالوني نظرا للعداوة الكبيرة بينهما.

وعن المباراة قال مدرب برشلونة جوسيب غواردويلا: "من الجيد دوما ان تخوض المباراة بعد فوزك (على بيتيس 4-2 في الدوري)، لكننا نعرف هوية الخصم وأسعى لتقديم افضل مباراة".

وقال تشافي لاعب وسط برشلونة الدولي: "مسابقة الكأس مختلفة لذا علينا تغيير عقليتنا. نفكر الان في تخطي هذا الدور".

وتابع لاعب الوسط المميز: "لا شك لدينا حول طريقة لعبنا، وفلسفتنا لا تتغير، فنحن نهاجم دوما".

وتشهد مباريات الكلاسيكو في العامين الاخيرين، مواجهات خاصة بين الارجنتيني ليونيل ميسي، افضل لاعب في الاعوام الثلاثة الاخيرة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر ترتيب الهدافين في الدوري الاسباني راهنا، والمدربين جوسيب غوارديولا الذي اختير مؤخرا افضل مدرب في عام 2011، والبرتغالي جوزيه مورينيو الطامح الى اعادة ريال مدريد الى سكة الالقاب.

وكان حارس مرمى ريال الدولي ايكر كاسياس اقل حماسا من غوارديولا: "عندما نخوض مباريات قليلة في الكلاسيكو، تكون الاجواء رائعة، لكن برأيي عندما نخوض عدة مباريات نفقد النكهة الفعلية لهذه المواجهة".

ورأى مدافع برشلونة جيرار بيكيه: "لا مرشحين بين ريال مدريد وبرشلونة. تحمل المواجهة اثارة كبرى، خصوصا عندما نتعب من الناحيتين الجسدية والذهنية".

ويفتتح الدور ربع النهائي الثلاثاء عندما يستضيف اسبانيول حامل لقب 2006 الذي حقق فوزا مثيرا على قرطبة في اياب ثمن النهائي، ميرانديس من الدرجة الثالثة الذي اقصى راسينغ سانتاندر.

ويلتقي الاربعاء اتلتيك بلباو حامل اللقب 23 مرة مع ريال مايوركا والخميس فالنسيا حامل لقب 2008 مع ليفانتي.

وتقام مباريات الاياب في 24 و25 و26 كانون الثاني/يناير الحالي.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire