vendredi 6 janvier 2012

فيلم صناعه الكذب (( 25 يناير ))

فيلم صناعة الكذب، والذى يتناول بالرصد والتحليل الحرب الإعلامية التى أقامها إعلام نظام مبارك فى محاولات لتشويه الثورة وتضليل الرأى العام وذلك عبر أدوات إعلامية محددة وهى استباق الأحداث والتهوين من جانب والتهويل من جانب آخر، بالإضافة إلى اختلاق وقائع واستخدام بعض المشاهير للترويج لخطته الإعلامية وطرح الخطاب الإعلامى فى إطار الراوى الوحيد وأخيراً تعمد مهاجمة عدد من القنوات الفضائية.

يحلل الفيلم السياق الذى جاء فيه استخدام كل أداة من تلك الأدوات وذلك عبر شهادات حية من عدد من العاملين بقطاع التلفزيون الرسمى وعدد من رؤساء تحرير الصحف القومية، منهم الإعلامى محمود سعد وتامر أمين المذيعان بالتلفزيون الرسمى بالإضافة إلى سهى النقاش وأمانى الخياط من قناة النيل للأخبار وأيضاً يستضيف عبدالله كمال رئيس تحرير مجلة روز اليوسف السابق ود. صفوت العالم الأستاذ بكلية الإعلام وياسر عبد العزيز محلل الخطاب الإعلامى وعدد من أستاذة الإعلام ومحللى المحتوى الإعلامى.

كما يوثق الفيلم للانتهاكات التى تعرضت لها عدد من القنوات الفضائية وعلى رأسها الجزيرة والعربية والحرة والبى بى سى عبر شهادات من مديرى مكاتب تلك القنوات بالقاهرة.

الفيلم من إنتاج قناة الجزيرة الوثائقية ومن تنفيذ شركة آى فيلمز، أشرف على التنفيذ أحمد عبد الهادى وأشرف على المحتوى الفنى براء أشرف وهيثم أبو عقرب وأشرف إمام ومن إعداد أسامة الرشيدى ومحمد عبد اللطيف ودينا على ومصطفى فارس وقام بتنسيق المقابلات محمود المملوك، وإدارة الإنتاج إيمان البنا الفيلم من تصوير عمرو طه وفادى فؤاد وفادى سمير ومونتاج رشا راضى وإخراج شريف سعيد.

 ninjaup

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire